بعد اغلاق 3 أيام.. فتح معبر ارقين اليوم

 بعد اغلاق 3 أيام.. فتح معبر ارقين اليوم

بعد اغلاق 3 أيام.. فتح معبر ارقين اليوم

شنو نيوز (الخرطوم)

تفتح السلطات السودانية والمصرية، اعتبارا من اليوم السبت، معبر (ارقين / قسطل)، لاستقبال سفريات الباصات القادمة من الخرطوم، وذلك بعد انتهاء فترة توفيق أوضاع السائقين

وسيتم السماح لهم بالإجراءات شريطة أن تكون لديهم  شهادة فحص فيروس الكورونا مستخرجة  من جهات معتمدة لدى سلطات المعابر في الجانبين كما ينطبق  علي جميع  العابرين و المركبات الخاصة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء, عن مصدر بالمعبر قوله إن الجانب المصري بالمعبر قام   بإرجاع عدد ٣١ بصا  يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين لدواعي أن فحص الكورونا الخاص  بالسائقين غير معتمدة ومنع  جميع رحلات السفريات من الدخول, وتم ارجاعهم مما خلق فوضى من الركاب وقاموا بمنع صادر الإبل الذي تزامن لحظة عدم السماح لهم بالدخول  من قبل السلطات المصرية.

وأضاف المصدر نفسه أن رحلة الباص القادم من بورتسودان تم السماح له بالدخول مساء  الأربعاء  في الجانب المصري بارقين دون عائق أو مشكلة  وان معبر اشكيت شهد انتظام  حركة سفريات  الباصات إلى مصر دون توقف .

وكانت إدارة معبر أرقين علقت سفريات شركات الباصات العاملة  في سفريات الخرطوم – مصر لمدة ٣ أيام منذ الثلاثاء الماضي لعدم التزام السائقين السودانيين من استخراج تصاريح معتمدة لفحص الكورونا  من الجهات المعتمدة.

يذكر أن من ضمن بروتوكول الاشتراطات الصحية أن تتحمل شركات البصات السفرية تبعات أي مشكلة تجاه عدم إيفاء الركاب بشهادات فحص الكورونا المعتمدة لدى سلطات المعابر.

شنو نيوز