تجمع المهنيين: ارتقاء شهيد واصابات بالعشرات.. العالم مطالب بادانة جرائم الانقلابيين بحق العزل

 تجمع المهنيين: ارتقاء شهيد واصابات بالعشرات.. العالم مطالب بادانة جرائم الانقلابيين بحق العزل

تجمع المهنيين: ارتقاء شهيد واصابات بالعشرات.. العالم مطالب بادانة جرائم الانقلابيين بحق العزل

تجمع المهنيين: ارتقاء شهيد واصابات بالعشرات العالم مطالب بادانة جرائم الانقلابيين بحق العزل شنو نيوز (الخرطوم)

دعا تجمع المهنيين السودانيين في بيان عاجل،العالم بأسره لرصد وإدانة الجرائم المروعة التي يرتكبها المجلس العسكري الانقلابي ومليشياته بحق شعبنا الأعزل إلا من سلميته الكاملة وهتافه المجلجل.

وقال في بيان له بمناسبة القمع الممنهج والقتل خلال مليونية 193 يناير:

تمارس الآن قوات ومليشيات الاحتلال التابعة للمجلس العسكري الانقلابي مجازر بحق الثائرات والثوار السلميين العزل في مدن وقرى السودان، وتستخدم الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، كما تقوم باستخدام مركباتها للدهس بغرض القتل وإلحاق الأذى بالمواطنين

كما تلاحقهم في الطرقات وتستخدم العصي والهراوات للضرب المبرح وتعتقل بشكل عشوائي. جراء هذه الجرائم البشعة ارتقت روح الشهيد الريح محمد من الديوم بمدينة بحري، نترحم على روحه الطاهرة ونتقدم بصادق التعازي لأسرته وأصدقائه ورفاقه.

هنالك أيضاً العشرات من المصابين والجرحى بمدن العاصمة القومية الثلاث، ومنهم إصابات حرجة بالرصاص الحي. نناشد الأطباء والكوادر الطبية الأخرى بالتوجه للمستشفيات وتقديم الخدمات والرعاية الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المصابين.

كما ندعو المحامين الشرفاء للتوجه لمراكز الشرطة وغيرها من معتقلات قوات الاحتلال، ولتقديم الحماية القانونية وإطلاق سراح الثائرات والثوار المعتقلين قسراً وبشكل عشوائي من قبل هذه القوات المجرمة.

ننادي الشعوب المحبة للسلام والديمقراطية ومنظماتها المهتمة بحقوق الإنسان لتركيز أنظارها على السودان، ورصد وإدانة هذه الجرائم المروعة التي يرتكبها المجلس العسكري الانقلابي ومليشياته بحق شعبنا الأعزل إلا من سلميته الكاملة وهتافه المجلجل.

الثورة ثورة شعب السلطة والثورة كلها للشعب العسكر للثكنات المليشيات تنحل

إعلام التجمع 13 يناير 2022

تجمع المهنيين: ارتقاء شهيد واصابات بالعشرات العالم مطالب بادانة جرائم الانقلابيين بحق العزل

شنو نيوز