ضجة في مصر.. فتاة تقفز من السيارة بسبب تحرش سائق “أوبر”!

 ضجة في مصر.. فتاة تقفز من السيارة بسبب تحرش سائق “أوبر”!

ضجة في مصر.. فتاة تقفز من السيارة بسبب تحرش سائق “أوبر”!

شنو نيوز (القاهرة)

واجهت فتاة في مصر، يُطلق عليها “فتاة الشروق”، تجربة صادمة مع سائق “أوبر”، حيث اتهمته بمحاولة التحرش بها واختطافها، مما دفعها إلى القفز من السيارة خلال سيرها وأسفر ذلك عن إصابتها بجروح بالغة وفقدان الوعي. الحادث أدى إلى إثارة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

شهادة الشابة وأقوال شهود العيان تشير إلى محاولة التحرش من قِبَل السائق، وقفزت الفتاة خوفًا من تعرضها للتحرش. السائق لم يتوقف، واستمر في سير السيارة، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة.

وأفاد شهود وبيان رسمي لوزارة الداخلية بأن الشابة حبيبة الشماع قفزت من سيارة “أوبر” كانت تستقلها على طريق السويس بالقاهرة، الأربعاء الماضي، بعد محاولة الساق التعدي عليها أثناء سير

وكتبت داليا محمد، ابنة عم الضحية، حبيبة الشماع، في حسابها على فيسبوك أن أمها اتصلت بها هاتفيا أثناء رحلة “أوبر” مساء الأربعاء الماضي و”مكنتش سمعاها كويس (لم تسمعها جيدا) علشان صوت الكاسيت كان عالي قوي و الراجل (السائق) كان بيتخانق في التليفون. حبيبة طلبت منه يوطي (يخفض) الكاسيت قالها لا وكان بيبرطم بالكلام (يدلي بكلام غير مفهوم). مامتها مكنتش سامعه هو بيقول إيه قالتلها ماله ده (ماذا به؟)، قالت لها مش عارفة ماله وقفلت بعدها”.

وتابعت: “أصحاب حبيبة كلموها يشوفها وصلت فين رد عليهم واحد قال لهم صاحبة التليفون دي وقعت من العربية (السيارة) وقعدت تتشقلب لحد ما خبطت في الحاجز الإسمنتي على طريق السويس، ولما راح يسالها إيه اللي حصلك؟ قالت سائق أوبر كان عاوز يخطفني وجالها  تشنجات وفقدت الوعي”.

وأضافت: “أنا معرفش حصل ايه يخوفها بالشكل ده (لا أعلم ما حدث لها لتشعر بهذا القدر الكبير من الخوف).. ترمي نفسها والعربية بتجري.. بس أنا عارفة كويس أن حبيبة بتخاف على نفسها وأكيد هو رعبها.. السواق اختفى بعد ما وقعت ومطلبش (لم يطلب لها) لها الإسعاف».

ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية المصرية في حسابها الرسمي أن قسم شرطة الشروق، إحدى ضواحي العاصمة، تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال الفتاة “مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي لدرجة أنه “لا يمكن استجوابها”.

وأفاد أحد شهود الواقعة، وفق بيان الوزارة، بأنه “حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى “كانت تستقلها” أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها “تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى” ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها (التحرش بها) قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها.. وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك”.

وقال البيان إنه تم القبض على المتهم وهو لديه “معلومات جناية” (أي سبق اتهامه في جرائم) و”بمواجهته، قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر، فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره، ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء”.

وأوضحت صحيفة “المصري اليوم” أن النيابة العامة في القاهرة أمرت بحبس السائق أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التحرش بالفتاة والشروع في خطفها، كما قرر قاضي المعارضات مد فترة الحبس الاحتياطي لـ15 يوما.

ومن جانبها، قالت دينا إسماعيل، والدة حبيبة، في تصريحات تلفزيونية إن ابنتها استقلت سيارة أجرة تابعة لأحد التطبيقات الذكية، الأربعاء الماضي، في تمام الساعة 6:50 دقيقة من مدينة الشروق متجهة إلى مدينة “مدينتي”، وفي تمام الساعة 7:01 قامت بالقفز من السيارة، وقام السائق بإلغاء الرحلة فورا وأكمل طريقه.

واستطردت الأم قائلة: “في شخص اتصل بيا وقالي حبيبة في مستشفى الشروق العام. ولما وصلت لقيتها على الأرض وغرقانة في الدم وقاطعة النفس وبيخيطوا دماغها من غير بنج (مخدر)”.

وأوضحت الأم أن شاهد العيان الذي قام بإنقاذ ابنتها أخبرها أن ابنتها قفزت من السيارة، وقالت له إن السائق كان ينوي خطفها ثم أصيبت بتشنجات وأفرغت ما في معدتها وفقدت الوعي.

وأضافت والدة “فتاة الشروق” أن ابنتها فاقدة للوعي منذ الأربعاء الماضي، ونسبة إدراكها 3 من 15 درجة، نتيجة لنزيف في المخ.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم البعض الشركة بسبب سياستها في تعيين السائقين، وجاء في أحد التعليقات: “ياتري أوبر بتشغل اي حد من غير ما تتأكد من صحيفة سوابقه علي الأقل”.

وكتب آخر: “منذ سنوات وخدمة أوبر تنهار. كان لازم يحصل شيء كدا (كهذا) عشان يفوقوا (حتى يستفيقوا)”.

تم اعتقال السائق وتقديمه للتحقيق، وتم تحديد فترة الحبس الاحتياطي لمدة أربعة أيام. وقد أثارت الحادثة تساؤلات حول سياسات تعيين السائقين في خدمات النقل التشاركي في مصر، خاصةً فيما يتعلق بفحص السوابق الجنائية للسائقين.

النائبة أمل سلامة قدمت طلبًا إلى مجلس النواب لإجراء إحاطة تستفسر فيها حول إجراءات تشغيل السائقين في تطبيقات النقل الذكي في مصر، وذلك في إطار التأكيد على أهمية تعزيز السلامة للمستخدمين.

المصدر: وكالات – مواقع تواصل اجتماعي

ضجة في مصر.. فتاة تقفز من السيارة بسبب تحرش سائق “أوبر”!

شنو نيوز