في أول يوم مدرسة.. مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث

 في أول يوم مدرسة.. مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث

في أول يوم مدرسة.. مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث Mahaba, love in Arabic, was set up 30 years ago in Ezbet al-Nakhl by French nun Sister Emannuelle whom the Vatican once compared to Mother Teresa for her charitable work with slum dwellers. (Photo by Mohamed el-Shahed / AFP)

في أول يوم مدرسة مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث شنو نيوز (القاهرة)

أعلنت نقابة المعلمين، الإثنين، سقوط تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الطابق الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة في محافظة الجيزة مما أدى لوفاتها.

وأوضح محمد عبد الله، رئيس غرفة عمليات نقابة المعلمين والأمين العام للنقابة، أنه تلقى إخطارا من اللجنة النقابية بالعجوزة يفيد مصرع الطفلة “م . ت” نتيجة تدافع الطلاب في أحد الطوابق العليا وبالتحديد الثالث في المدرسة، خلال فترة الاستراحة “الفسحة”، مما أدى إلى سقوطها ووفاتها على الفور، وفقا لبيان النقابة المنشور عبر فيسبوك.

وطالب الأمين العام لنقابة المعلمين بوضع طلاب الصفوف الأولى في الأدوار السفلية من المدارس حتى لا تقع مثل هذه الحوادث المفجعة، بجانب تعليق الجدار المواجه للفصول والذى أدى عدم ارتفاع منسوبه إلى سقوط التلميذة، بحسب للبيان.

وأتى هذا بعد يوم واحد من وفاة طالبة إثر إنهيار جدار خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة في محافظة الجيزة بمصر، الأحد، وإصابة 15 فتاة على الأقل، وفقا لما أكدته النيابة العامة، التي فتحت تحقيقا في ملابسات القضية. 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة، الأحد، وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

https://www.facebook.com/egteacherssyndicate/?ref=nf&hc_ref=ARQ6T0GVvN1uyX_W-g7Xl94rFmg3T4Z63LP_HH-9vpDnaOwfHrM55KFH5VpHvgKjgxg

في أول يوم مدرسة مصرع تلميذة سقطت من الطابق الثالث

شنو نيوز