السعودية: لماذا أُعفى قائد القوات المشتركة وابنه ؟

 السعودية: لماذا أُعفى قائد القوات المشتركة وابنه ؟

الأمر الملكي تضمن التحقيق مع ضباط وموظفين متورطين

شنو نيوز (وكالات)

صدر في السعودية أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز بإحالته إلى التقاعد، وإعفاء ابنه نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز من منصبه، وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين بوزارة الدفاع للتحقيق.

ووفق الأمر الملكي الذي أصدره أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبثته #وكالة_الأنباء_السعودية #واس، فإن ذلك جاء ذلك بناءً على ما أحيل من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك بالأميرين، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين.

وشمل الامر الملكي إحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق.

وأشار الأمر الملكي إلى أنه تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه.

وجاء في الأمر الملكي الموافقة على ما عرضه ولي العهد بتكليف الفريق الركن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

شنو نيوز