بعد غرامة الـ 454 مليون دولار.. ترامب يقدّم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتجنّب مصادرة أصوله

 بعد غرامة الـ 454 مليون دولار.. ترامب يقدّم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتجنّب مصادرة أصوله

بعد غرامة الـ 454 مليون دولار.. ترامب يقدّم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتجنّب مصادرة أصوله

بعد غرامة الـ 454 مليون دولار.. ترامب يقدّم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتجنّب مصادرة أصوله

شنو نيوز (واشنطن)

قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإثنين ضمانة بقيمة 175 مليون دولار أمام القضاء الأمريكي لتجنّب المصادرة القانونية لأصوله بعد الحكم عليه بغرامة قدرها 454 مليون دولار بتهمة الاحتيال المالي.

ووفقاً لوثيقة قضائية نشرت، كان أمام الرئيس السابق للولايات المتحدة، المرشّح للعودة إلى البيت الأبيض، مهلة حتى الخميس لتقديم هذه الضمانة التي تغطّيها شركة تأمين والتي تعادل وديعة، في هذه القضية المدنية التي استأنف فيها.

ويخضع ترامب للمحاكمة ابتداءً من 15 أبريل/نيسان، ولكن بتهم جنائية هذه المرة، في قضية دفع أموال لإسكات نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز في فترة حملته الانتخابية عام 2016، في سابقة تاريخية لرئيس أمريكي سابق.

وكانت محكمة استئناف في نيويورك خفّفت الضغوط المالية على الملياردير الجمهوري قبل أسبوع، وذلك من خلال خفض الكفالة إلى 175 مليون دولار.

وقال المرشح الجمهوري للرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني “أحترم بشدّة قرار محكمة الاستئناف وسأودع 175 مليون دولار… بسرعة كبيرة، خلال عشرة أيام”.

وكان قد حُكم على دونالد ترامب في منتصف فبراير/شباط بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار مع ولديه إريك ودون جونيور، بتهمة الاحتيال المالي عبر إمبراطوريتهم العقارية “منظمة ترامب”.

واتُهموا في إطار هذه المحاكمة بتضخيم أصولهم بشكل كبير طوال العقد الأول من القرن الـ21، للحصول على قروض أفضل من البنوك.

ويعد السند الذي يرسله ترامب إلى المحكمة الآن هو في الأساس عنصر نائب، يهدف إلى ضمان الدفع إذا تم تأييد الحكم.

وإذا حدث ذلك، فسيتعين على المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض أن يدفع للدولة كامل المبلغ، الذي ينمو مع الفائدة اليومية.

ولكن إذا فاز ترامب، فلن يضطر إلى دفع أي شيء للدولة وسيستعيد الأموال التي قدمها الآن.

وإلى أن تدخلت محكمة الاستئناف لخفض الكفالة المطلوبة، كانت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، على استعداد لبدء الجهود لجمع الحكم، ربما عن طريق الاستيلاء على بعض ممتلكات ترامب البارزة.

وحكمت المحكمة بعد أن اشتكى محامو ترامب من أنه “من المستحيل عمليا” الحصول على ضامن للتوقيع على سند بقيمة 423 مليون يورو، بالإضافة إلى الفوائد، المستحقة عليه.

ويكافح ترامب من أجل إلغاء الحكم الصادر في 16 فبراير/شباط بأنه كذب بشأن ثروته أثناء قيامه بتعزيز الإمبراطورية العقارية التي أوصلته إلى النجومية والرئاسة.

وركزت المحاكمة على كيفية تقييم أصول ترامب بناء على البيانات المالية التي ذهبت إلى المصرفيين وشركات التأمين للحصول على القروض والصفقات.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات، قائلا إن التصريحات قللت من ثروته، وجاءت مصحوبة بإخلاء المسؤولية ولم تؤخذ على محمل الجد من قبل المؤسسات التي أقرضته أو أمنته.

وقالت دائرة الاستئناف بمحاكم الولاية إنها ستستمع إلى المرافعات في سبتمبر/أيلول. لم يتم تحديد تاريخ محدد. وإذا استمر الجدول الزمني، فسوف يقع في الأسابيع الأخيرة من السباق الرئاسي.

وبموجب قانون نيويورك، فإن تقديم الاستئناف بشكل عام لا يمنع تنفيذ الحكم. ولكن هناك توقفًا تلقائيًا إذا حصل الشخص أو الكيان على سند يضمن سداد ما هو مستحق.

وقال محامو ترامب لمحكمة الاستئناف إن أكثر من 30 شركة سندات لم تكن مستعدة لقبول مزيج من الأموال النقدية والعقارات كضمان لسندات بملايين الدولارات. وقال المحامون إن شركات التأمين أصرت على النقد أو الأسهم أو الأصول السائلة الأخرى فقط.

وقالوا إن معظم شركات السندات تطلب ضمانات تغطي 120٪ من المبلغ المستحق.

وادعى ترامب مؤخرًا أن لديه ما يقرب من نصف مليار دولار نقدًا – إلى جانب عقارات وأصول أخرى بمليارات الدولارات – لكنه قال إنه يريد الحصول على بعض الأموال النقدية المتاحة لترشحه للرئاسة.

لقد استحوذت الديون القانونية الأخيرة على جزء كبير من احتياطيات ترامب النقدية.

وبالإضافة إلى مبلغ 163 مليون يورو الذي كان عليه دفعه في قضية نيويورك، قدم ترامب سندات ونقودًا تزيد قيمتها عن 97 مليون دولار (90 مليون يورو) لتغطية الأموال المستحقة للكاتب إي جان كارول أثناء استئناف الأحكام. في زوج من المحاكمات المدنية الفيدرالية.

العين الاخبارية

بعد غرامة الـ 454 مليون دولار.. ترامب يقدّم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار لتجنّب مصادرة أصوله

شنو نيوز

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *