فيضان النيل يكشف أصالة “بنت البلد”

 فيضان النيل يكشف أصالة “بنت البلد”

فيضان النيل يكشف أصالة “بنت البلد”

نجلاء غردت بدعوة.. وأحلام ردت بقلب مجروح

شنو نيوز (الخرطوم)

فيما لقي هاشتاق #من_قلبي_سلام_للخرطوم #السودان تفاعلا غير اعتيادي على منصة تويتر وفيسبوك، من الكثير من الأشقاء العرب وامتد للأصدقاء في العالم، كانت “بنت البلد” الشيف المصرية نجلاء الشرشابي الشهيرة صاحبة برنامج “على قد الإيد” على فضائية cbc  سفرة، حاضرة وبقوة في الدعم المعنوي للسودان.

ولم تفوت نجلاء المناسبة لتشارك فيها من خلال فرد مساحة لها على صفحتها في الفيس بوك وتقول “نسأل الله أن يعينكم على الصبر والسلوان”

https://www.facebook.com/naglaaelshershabyofficial/

وكانت الكاتبة الشهيرة أحلام مستغانمي هي الأخرى عبرت عن دعمها للشعب السوداني، وكتبت في حسابها على الفيس بوك #السودان_في _القلب ونشرت فيديو لدعم الجزائريين للسودانيين خلال الثورة السودانية.

كما علقت على صورة لسوداني يصطحب في مركب تقليدي داخل مياه السيول، كلابه، وقالت “إنسانيّة . . إخوتنا في السودان، صورة لرجل يقوم بإنقاذ الكلاب بعد الفيضانات، التي دمّرت أكثر من مائة ألف مسكن، و شرّدت الآلاف من المواطنين . حفظ الله أهلنا في السودان الحبيب من كلّ شرّ”.

https://www.facebook.com/Ahlam.Mostghanemi/

ثم كتبت لاحقا “بسبب تواجد السودانيين في الفيسبوك، هذا المنشور نفسه الذي نشرته في التويتر لقي تفاعلا على الفيسبوك فاجأني تجاوز أكثر من 3400 تعليق رمز علامة تعجب حمراء، قضيت الليل في الرد على اجتياح عاطفي فريد من نوعه ، فقد أبدعوا حبا .

الإمتنان والعرفان بالجميل من صفات الشعب السوداني النبيل”.

شنو نيوز